أخبار متعلقة

سايمون هندرسون

هندرسون: جنازة مشرف تظهر أن الجيش هو صاحب النفوذ بباكستان

يرى الخبير بشؤون المنطقة سايمون هندرسون أن جنازة الرئيس الباكستاني الراحل برويز مشرف كانت فرصة لمراقبة العلاقة العسكرية المدنية هناك..

13-Feb-23 09:42 AM

هندرسون: ماذا وراء زيارة محمد بن سلمان لباكستان؟

ناقش سايمون هندرسون، مدير برنامج الطاقة وسياسة الخليج في "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى"، زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان "المؤقتة وغير المتوقعة" إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في 28 آب/ أغسطس الجاري.

31-Aug-16 02:33 AM

هندرسون يقرأ علاقة واشنطن والرياض في ضوء زيارة ابن سلمان

أكد مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن، سايمون هندرسون، أن العلاقات الأمريكية السعودية تمر في مرحلة توتر، أساسها عدم ثقة الرياض بالإدارة الأمريكية، خصوصا بعد مقابلة أوباما مع مجلة "ذي أتلانتيك".

18-Jun-16 02:54 AM

سايمون هندرسون يقرأ التغييرات الأخيرة في السعودية

قدم الخبير في شؤون الخليج العربي، سايمون هندرسون، قراءة للتغييرات التي أجرتها السعودية مؤخرا عبر إصدار سلسلة من القوانين والأوامر الملكية، مؤكدا أن الرجل الأكثر نفوذا في السعودية، ولي ولي العهد محمد بن سلمان، هو الذي يقف خلفها.

10-May-16 02:32 AM

خبير أمريكي بشؤون الطاقة: تحول في قيادة قطاع النفط السعودي

قال الخبير الأمريكي في شؤون الطاقة، سايمون هندرسون، إن هناك تحولا في قطاع النفط السعودي، وأشار إلى أن الرياض أعادت هيكلة شركة النفط "أرامكو السعودية" التي تملكها الدولة، يومين فقط، بعد التغييرات التي عرفتها المناصب العليا في البلاد.

07-May-15 12:11 AM